دليل تأمين حسابك بعد فضيحة الاختراقات الأمريكية لـ “فيسبوك”

img

أطلق مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، دعوات لمقاطعة “فيس بوك” تحت هاشتاج “Delete Facebook”، بعد فضيحة اختراق أكثر من 50 مليون حساب عليه خلال الحملة الانتخابية لدونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وبخلاف حذف الحسابات تضمانًا مع حملة رواد “تويتر”، هناك بعض التأمينات الهامة إذا كنت ترغب في الاستمرار، بحسب النصائح التي قدمتها وكالة سبوتنيك الروسية، وتعتمد على إمداد الموقع بالحد الأدنى من المعلومات الضرورية لاستمرار الحساب.

غلق خدمة تحديد الموقع، وهي الخطوة الأولى في تأمين الحساب، فهي من البيانات الأكثر حساسية، وتستخدمها أكثر الشركات لمعرفة تحركات صاحب الحساب، وتجمع إحصائيات عن الرحلات اليومية إلى أماكن الإقامة والعمل والمطاعم.

ويعتبر موقع “فيسبوك” ميزة تحديد الموقع من أهم المعلومات التي يحصل عليها من عملائه، ببيعها إلى المعلنين.

أما الخطوة الثانية فهي عدم تسجيل الدخول لأي تطبيق باستخدام حساب “فيسبوك”، فبعضها يهدد أمن الحساب وخصوصيته، وقد يستخدم المعلومات لأغراض غير سليمة.

الخطوة الثالثة هي تحديد الجمهور الذي يستطيع رؤية المحتوى الموجود على الحساب، سواء كانت عامة لكل الناس أو للاصدقاء فقط، وهو الخيار الذي نصحت به الوكالة الروسية.

وجاء “حجب المعلنين” في الخطوة الرابعة لتأمين الحساب، وحذف المعلومات الشخصية.

وكانت شركة “كامبريدج أناليتيكا” حصلت على معلومات خاصة بمستخدمي علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وأساءت استخدامها مقابل 15 مليون دولار حصلت عليها من حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهي الفضيحة الأمريكية التي يحقق فيها الكونجرس، ومن المحتمل أن يستدعي مؤسس “فيسبوك” مارك زوكربيرج للمساءلة.

الكاتب النافذة الاعلامية

النافذة الاعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رد