حملة احكي للعالم.. 10 أسابيع للتوعية بالتراث المنسي في مصر

img

 كتب : علي عليوة 

التراث هو ميراث عالمي يخص كل عاشق للجمال واٌبداع على مستوى العالم، فهو موروث ثقافي ومعماري وإنساني بشكل خاص.

ومن هذا المنطلق بدأت مبادرة “اكتشف مصر” تأسيس حملة “احكي للعالم” بالتعاون مع موقع كايرو 360 وقسم الثقافة والتراث بمؤسسة عمارة البلد وموقع بوابة الحضارات بمؤسسة الأهرام، للتعريف بالتراث المنسي في مصر. وهدف الحملة هو نشر الوعي بالأماكن الأثرية غير المعروفة والمهملة خاصة الأماكن التي شارفت على الإندثار من أجل حفظها سواء بالتوثيق عن طريق كتابة المقالات والفيديوهات أو بعمل جولات ميدانية إليها.

 ستبدأ الحملة في اليوم العالمي للتراث  يوم الأربعاء 18 إبريل 2018 في تمام الرابعة في مكتبة مصر العامة بالجيزة، وسيتم عمل ندوة تعريفية بالحملة  وندوة عن أول مكان سيتم تغطيته إعلاميًا وهو مقام الشيخ العز بن عبد السلام وسيلقى الندوة الباحث أحمد الأزهري باحث رئيس ومدير مبادرة سؤال بمؤسسة طابة للأبحاث والاستشارات، بالإضافة لورش عمل عن كيفية الحفاظ على التراث، حيث أن التراث إرث عالمي لابد من الحفاظ عليه والتعريف به للعالم أجمع للاستفادة منه والاستمتاع به.

 الحملة ستتضمن النشر عن حوالي 10 أماكن في نفس الوقت على 3 منابر إعلامية، بمعدل مكان واحد في الإسبوع، وستتضمن نشر مقالات وأفلام تسجيلية، من أجل التوعية بأهمية ومكانة هذه الأماكن بالإضافة لدورها في تنشيط السياحة العالمية إذا تم تقديمها للعالم بالشكل المناسب.

الكاتب النافذة الاعلامية

النافذة الاعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رد