لدمرداش تجري عملية جراحة لسيدة تزن أكثر من 300 كيلو

img
كتب : علي عليوة
تستعد وحدة جراحات السمنة المفرطة بمستشفى الدمرداش لإجراء عملية تحويل معدة لسيدة مصرية تزن أكثر من 300 كيلو جرام في خطوة لمساعدتها على خسارة اكثر من ثلثي وزنها.
كانت السيدة أميمة صلاح وتبلغ من العمر 47 عاماً من الشرقية قد استنجدت ببرنامج رأي عام علي قناة Ten الفضائية والذي بدوره تواصل مع أ.د. خالد جودت الرئيس الفخري للجمعية المصرية لجراحات السمنة المفرطة ومؤسسها، لتتكفل مستشفى الدمرداش التابعة لكلية الطب جامعة عين شمس بإجراء عملية تساعدها على التخلص من الوزن الزائد.
وأكد جودت أن وحزة جراحات السمنة بطب عين شمس هي الوحدة الأولي في الشرق الأوسط في هذا التخصص وتم إنشاءها عام 1996 ويعمل بها أكثر من 40 عضو هيئة تدريس، ويتم بها إجراء مختلف عمليات السمنة المفرطة بالإضافة إلى عمليات المرتجع بمعني جراحة سمنة فشلت فنحاول اصلاحها.
وأضاف أن في حالة السيدة أميمة سيتم إجراء تحويل معدة بالمنظار، ويطلق عليها المعيار الذهبي لجراحات السمنة وتساعد في نزول الجسم والوصول للوزن المثالي، كما تعاني من مشاكل أخرى مثل تجمعات دهنية بالقدم وكتل شحمية لذا سيتم عمل استئصال لهذه الكتل على مراحل لتحسين حركتها.
وأشار إلى أنه بعد إجراء العملية ستلتزم المريضة بنظام غذائي يعتمد على السوائل في أول أسبوعين ثم يليها أسبوعين طعام بكميات قليلة ومن المتوقع أن تفقد المريضة خلال السنة الأولي حوالي 100 كيلو جرام ثم 40 إلى 50 كيلو جرام في العام الثاني،لتصل للوزن المثالي في العام الثالث، مضيفاً انه تم تجهيزها للعملية وعمل كونسلتو طبي كامل قبل دخول العمليات ويشرف على الحالة طاقم طبي مكون من 25 شخص تتنوع تخصصاتهم مابين جراحة و علاج طبيعي وتخدير ورعاية مركزة .
جدير بالذكر أنه يعقب العملية مؤتمراً صحفياً في الثالثة عصراً بمدرج البنهاوي بكلية الطب للوقوف على تفاصيل العملية ونتيجته

الكاتب النافذة الاعلامية

النافذة الاعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رد