صندوق النقد الدولي يعقد مؤتمر بعنوان «النمو الشامل وخلق فرص العمل بمصر»

img

كتبت : ايه عبد الحكيم

يعقد صندوق النقد الدولي والبنك المركزي المصري والحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، غدًا الأحد، مؤتمرا بعنوان «النمو الشامل وخلق فرص العمل بمصر» وذلك على مدى يومي الأحد والاثنين من شهر مايو الحالي.

يفتتح المؤتمر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع  طارق عامر، محافظ البنك المركزي، وديفيد ليبتون، النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي وعمرو الجارحي وزير المالية.

ويهدف المؤتمر إلى رصد ما تم تحقيقه بالقطاع الاقتصادي الوطني بمصر في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، وكذلك تحديد أولويات عامة للاصلاح الهيكلي من شأنها معالجة التحديات التي تواجه مصر على المدى المتوسط.

يشارك في المؤتمر مجموعة من كبار صناع السياسات الدوليين والمصريين إلى جانب عدد من أهم الخبراء في المجال الاقتصادي لتبادل الآراء والنظر في تجارب الإصلاح الدولية الناجحة وكيفية الاستفادة منها في السياق المصري.

ويتناول المؤتمر عدد من المحاور التي من المقرر مناقشتها في جلسات المؤتمر، وتشمل تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي كركيزة للنمو الشامل وخلق فرص العمل، واستراتيجيات الاصلاح الناجحة في البلدان الأخرى والدروس المستفادة منها وسياسات تعزيز النمو الشامل بقيادة القطاع الخاص.

كما يشارك في الجلسة الختامية للمؤتمر قطاع عريض من ممثلي المجتمع المدني والدوائر الأكاديمية والقطاع الخاص حيث تناقش أهداف مصر من تحقيق نمو شامل أعلى وأكثر استدامة.

الكاتب النافذة الاعلامية

النافذة الاعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رد