التربية والتعليم :وسائل سرية لن يتم الإعلان عنها لمواجهة الغش

img
كتبت: منى جاد 
أوشكت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على إنهاء مراحل الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة التى تبدأ الشهر المقبل، حيث أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن خطة الوزارة للثانوية العامة تسير وفقا لمعدلها الزمنى وبشكل دقيق ومنضبط.

وسائل سرية لن يتم الإعلان عنها لمواجهة الغش

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة لديها خطة محكمة للتعامل مع أى محاولات للغش من جانب الطلاب، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والسيادية فى الدولة، مؤكدا أن امتحانات هذا العام ستكون أكثر انضباطا والتزاما، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تستخدم وسائل جديدة ومبتكرة لكشف أى محاولات للغش، قائلا: هناك وسائل سرية لن يتم الإعلان عنها تستخدمها الوزارة لرصد أى محاولات غش فى الامتحانات.
وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هناك تنسيق كامل مع جميع الجهات وسيتم التعامل مع أى حالة غش على الفور سواء من خلال التواصل السريع والمباشر مع رؤساء اللجان وأعضاء الشئون القانونية أو غرفة عمليات الثانوية العامة وأيضا فريق الغش الإلكترونى الذى يعمل مع الوزارة بشكل متواصل قبل بدء الامتحانات وأثناء سيرها وحتى ظهور النتيجة.

“التعليم” تتعهد بامتحانات أكثر انضباطًا

وشدد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الثانوية العامة هذا العام ستكون أكثر انضباطا عن سابقتها لأن الوزارة استعدت بشكل قوى ومختلف هذا العام وبدأت الاستعدادات مبكرا كما أن العام الماضى كانت أول تحربة للبوكليت ومن ثم فهناك فهم كبير هذا العام لنظام البوكليت خاصة من قبل رؤساء اللجان والمراقبين وأيضا داخل الكنترولات.

كاميرات مراقبة باللجان الأكثر شغبًا

وفيما يتعلق بدور كاميرات المراقبة فى ضبط حالات الغش، أكد الدكتور رضا حجازى، أنه تم مخاطبة المديريات بضرورة توفير وكيل الوزارة كاميرات فى اللجان الأكثر شغبا، موضحا أن الطالب الذى يعلم أنه “مراقب ومتشاف” سوف يفكر أكثر من مرة قبل محاولة تصوير ورقة أسئلة وأيضا سوف يراجع نفسه كثيرا قبل التفكير بالتليفون المحمول إلى لجنة الامتحانات.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن التعامل مع الكاميرات سيكون عن طريق فريق الأمن بالتنسيق مع رؤساء اللجان والمراقبين وأيضا الوزارة، موضحا هدفنا توفير جو مناسب للطلاب خلال فترة الامتحان وأيضا تحقيق الإنضباط فى جميع المدارس ولجان السير حتى نضمن تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب الذين يؤدون الامتحانات.

إعلان أرقام الجلوس للطلاب

وفى السياق ذاته، أعلنت وزارة التربية والتعليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة على موقعها الرسمى، حيث يمكن للطالب أن يتعرف على رقم جلوسه من خلال الدخول برقم الكود” السرى”، فيما أكد الدكتو رضا حجازى، أن الكنترولات انتهت من طباعة أرقام الجلوس وتسليمها للمديريات التعليمية فى كراتين لمندوبين من الإدارات والمديريات التعليمية.
وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أرقام الجلوس تصل للمدارس بشكل فورى وسريع لتسليمها للطلاب، دون أى مقابل مادى.

الكاتب النافذة الاعلامية

النافذة الاعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رد