محافظ القاهرة ومدثر صديقي المدير القطري لمنظمة بلان انترناشيونال ايجيبت يوقع مذكرة تفاهم بين المحافظة ومؤسسة بلان

img

كتب /على صبرى 

وقع المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة ومدثر صديقي المدير القطري لمنظمة بلان انترناشيونال ايجيبت مذكرة تفاهم بين المحافظة ومؤسسة بلان لحماية وتعزيز حقوق الاطفال والفئات المهمشة وتحقيق تنمية مجتمعية لهم .
واشار المحافظ الي ان مذكرة التفاهم تهدف لتعزيز التعاون مع محافظة القاهرة في المجالات التي تعمل بها ومنها تحسين جودة التعليم ورعاية الطفولة المبكرة والتمكين الاقتصادي للشباب والفتيات والسيدات وحماية الافراد المهمشين والاكثر عرضه للخطر من كافة اشكال العنف والممارسات الضارة علي ان توفر مؤسسة بلان المصادر المالية والفنية المتاحة وتقدم المحافظة الدعم الفني والإشرافي لضمان جودة تطبيق البرامج التنموية وكذلك تشارك المحافظة بالكوادر البشرية والأماكن المتاحة لتنفيذ الانشطة .
ونوه المحافظ الي ان هدف المذكرة هو التأكيد على تحقيق مصلحة ورفاهية الطفل المصرى الذى يعد مستقبل هذه الامة وذلك من خلال تحقيق منظومة حماية كاملة له تضمن له الحياة الكريمة وتوفر له الرعاية الحقيقية والأمان .
وأكد محافظ القاهرة علي ان هذا الاتفاق يضع مسئولية على المجتمع المدنى الذى يجب ان يكون شريك اساسى فى منظومة حماية الطفولة وان يضطلع بمسئولياته تجاه المجتمع مشيراً الي وجوب استثمار خبرات الجمعيات الاهلية والمنظمات العاملة مع الاطفال فى التعاون مع لجان الحماية لانهم الاكثر احتكاكا بالأطفال ومشكلاتهم .
وأضاف المحافظ ان الطرفان اتفقا علي اتخاذ التدابير الملائمة لحماية الطفل من كافة اشكال العنف والضرر أو الاساءة البدنية أو العقلية أو الاهمال أو المعاملة المنطوية علي اهمال أو استغلال .
وتعد مؤسسة بلان انترناشيونال من أقدم المنظمات الدولية غير الحكومية المعنية بحقوق وتنمية الاطفال حيث تأسست في عام 1937 وتعمل في 55 دولة نامية ويغطي عملها في مصر 9 محافظات منها الجيزة والاسكندرية والبحيرة ودمياط واسيوط وسوهاج وقنا ، كما تسعى إلى إحراز تنمية مستدامة في حياة الأطفال المحرومين وأسرهم ومجتمعاتهم .
حضر توقيع البروتوكول السيدة / جاسنت ابراهيم ريحان مدير تنفيذي بهيئة بلان ايجيبت ، واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية ، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية .ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏زفاف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

الكاتب النافذة الاعلامية

النافذة الاعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رد