هناك اتجاها داخل الحكومة لإجراء حركة محافظين بعد عيد الفطر

img

 

كتب- على صبرى  

كشفت مصادر مطلعة إن هناك اتجاها داخل الحكومة لإجراء حركة محافظين بعد عيد الفطر، على أن يجرى تغيير نحو 8 محافظين فى الحركة التى يحتمها القانون وذلك بعد حلف اليمين الدستورى للرئيس عبدالفتاح السيسى لولاية ثانية خلال أيام أمام مجلس النواب.

وقالت المصادر أن الجهات الرقابية أنهت ملف تقييم جميع المحافظين ونوابهم ومساعديهم للعرض على المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لرفعه للرئيس.

وذكرت أن المحافظين المرشحين لمغادرة مناصبهم هم محافظو القاهرة والجيزة وأسيوط والوادى الجديد والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية، إضافة إلى تعيين محافظ للمنوفية. 


وأوضحت المصادر أن هناك اتجاها لنقل عدد من المحافظين إلى محافظات أخرى بعد أن نجحوا فى العديد من الملفات، مشيرا إلى أنه يرجح نقل اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية إلى محافظة القاهرة بعد نجاحه فى محافظتى الوادى الجديد والقليوبية. 


وأشارت المصادر إلى أنه جارٍ تجهيز عدد من الشباب الكوادر المدربين ليكونوا نوابا ومساعدين للمحافظين فى إطار دعم الرئيس للشباب لتولى وظائف قيادية تساعد المحافظ على تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية وإحداث نقلة نوعية فى كل المحافظات. 


وعلق اللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية، على حركة المحافظين المرتقبة قائلا إن جميع الموظفين بالإدارة المحلية، ومن بينهم المحافظون، يخضعون للتقييم المستمر، وإذا تطلب الأمر وجود إجراء للتغيير، سيتم ذلك فى أى وقت.


وقال اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية الأسبق إنه عادة مع بداية ولاية جديدة لرئيس الجمهورية تعتبر الحكومة مستقيلة دستوريا، ولكن يرجع الأمر لرأى الرئيس.

الكاتب النافذة الاعلامية

النافذة الاعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رد