إتفاق بين “جامعة بنها والريف المصرى” لإنشاء مركز لأبحاث الأرز

img
كتب : ياسر حمدي
وقع الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها اليوم إتفاقًا مع المهندس عاطر حنوره رئيس شركة الريف المصري ، يتم بمقتضاه تخصيص 5 أفدنة لصالح جامعة بنها ، وذلك لإنشاء مركز لأبحاث الأرز بالجامعة بالإشتراك مع جامعة وسط الصين ومركز أبحاث الأرز بالجامعة .
شهد توقيع الإتفاق الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والدكتور محمود عراقى عميد كلية الزراعة ، وعدد من رؤساء الأقسام بالكلية ، والمسئولين بشركة الريف المصرى .
وقال القاضى في تصريح خاص لل ” النافذة الإعلامية ” ” أن هذا الإتفاق يأتى تنفيذاً للبروتوكول المبرم بين الجامعة ، وشركة الريف المصرى ، كما يأتي تتويجاً لسلسلة من النجاحات التي حققتها جامعة بنها فى مختلف المجالات العلمية والبحثية ، وتفعيلاً للإتفاق المبرم بين الجامعة ، وجامعة وسط الصين التى تعد واحدة من أكثر الجامعات العالمية تقدماً فى أبحاث الأرز ” .
وأضاف رئيس جامعة بنها أن المشروع البحثى المشترك بين جامعتى بنها ، ووسط الصين ، والخاص بالعمل على إستنباط سلالات للأرز الذى يعتمد على كميات قليلة من المياه فى زراعته ، وأن جامعة بنها سعت إلى الشراكة فى هذا المشروع للمساهمة فى الجهود التى تبذلها الدولة لمواجهة مشكلة نقص المياه .

الكاتب النافذة الاعلامية

النافذة الاعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رد