مجلس النواب :فرض رسم إضافي بنحو 15 جنيهًا على جميع الرخص والتصاريح والطلبات والوثائق والشهادات

img

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على فرض رسم إضافي بنحو 15 جنيهًا على جميع الرخص والتصاريح والطلبات والوثائق والشهادات والمستندات التي تصدرها أو تستخرجها وزارة الداخلية والوحدات والمصالح والإدارات التابعة لها ومديريات الأمن والكليات والمعاهد الشرطية وفروع كل من الجهات المذكورة، وذلك عند استخراجها أو صرفها أو تجديدها أو استخراج بدل فاقد أو تالف عنها.

وقال “عبدالعال”،، في كلمة له بالجلسة العامة خلال مناقشة مشروع قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1981 بإنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم: “5 جنيهات قيمتها جنيه واحد أو 50 قرش الآن”.

جاء ذلك بعد أن وافق البرلمان علي زيادة الرسوم الخاصة بإصدار هذه الطلبات والتراخيص والتي كانت محددة بـ5 جنيهات بمشروع القانون الوارد من الحكومة، قبل أن يرفعها النواب لـ15 جنيهًا، خلال مناقشة مشروع القانون بالجلسة العامة.

وتنص المادة الرابعة من مشروع القانون الوارد من الحكومة على: “يفرض رسم إضافي على ما يأتي:

أ‌- جميع الرخص والتصاريح والوثائق والشهادات والمستندات التي تصدرها أو تستخرجها وزارة الداخلية والوحدات والمصالح والإدارات التابعة لها ومديريات الأمن والكليات والمعاهد الشرطية وفروع كل من الجهات المذكورة، وذلك عند استخراجها أو صرفها أو تجديدها أو استخراج بدل فاقد أو تالف عنها، ويحدد هذا الرسم بما لا يجاوز خمسة جنيهات.

ب‌- خدمات المغادرين من كافة منافذ الجمهورية ويحدد هذا الرسم بما لا يجاوز خمسة جنيهات.

ج‌- تجديد تصاريح العمل لدى جهة أجنبية ويحدد هذا الرسم بما لا يجاوز خمسة جنيهات.

ويصدر بتحديد الرسم الإضافي المشار إليه في البنود السابقة قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض وزير الداخلية.

ويفرض رسم على التذاكر المباعة في المباريات الرياضية والحفلات التي تفرض عليها ضريبة بموجب القانون رقم 24 لسنة 1999 بفرض ضريبة على المسارح وغيرها من محال الفرجة والملاهي، قيمته جنيهان.

كما يفرض رسم على طلبات الالتحاق التي تصدرها الكليات والمعاهد الشرطية قيمته 5 جنيهات.

الكاتب النافذة الاعلامية

النافذة الاعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رد