الرئىس الامرىكى : لا أصدّق أن التغيير المناخي سيلحق ضرراً قاسياً بالاقتصاد

img

رفض الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، التوقعات التي تقول بأن التغيير المناخي سيلحق ضرراً قاسياً بالاقتصاد الأميركي، كما جاء في تقرير نشرته الحكومة الأميركية في الأسبوع الفائت.

وكان تقرير أعدّته إحدى اللجان التي فوّضها الكونغرس قال إن التغيير المناخي سيكلف الولايات المتحدة مليارات الدولارات حتى نهاية العام، ولكن ترامب قال إنه لا يعتقد أن التأثيرات الاقتصادية ستكون مدمّرة.

“رأيته (التقرير) وقرأت القليل منه، وهو جيد” قال ترامب الجمهوري أمام الصحافيين في البيت الأبيض. وعندما سئل عن التأثيرات بسبب التغيير المناخي أجاب ترامب “لا أصدّق هذا الأمر”.

ونشر التقرير في اليوم الذي يعرف بيوم “الجمعة الأسود” الذي يلي عيد الشكر في الولايات المتحدة، حيث يذهب الأميركيون للتسوق.

وكان ترامب قد أعلن في خلال العام الفائت عن رغبة الولايات المتحدة في الانسحاب من اتفاقية التغيير المناخي، التي تمّ التوقيع عليها في باريس في العام 2015، لتصير الولايات المتحدة أوّل دولة تريد الانسحاب من الاتفاقية من 200 دولة وقعت عليها.

غير أن القوانين والإجراءات الأممية لا تخول الولايات المتحدة بالانسحاب من الاتفاقية قبل العام 2020، أي بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية القادمة.

الكاتب النافذة الاعلامية

النافذة الاعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رد