محافظ قنا : فحص 278 ألف و595 نخلة لمكافحة سوسة النخيل

img

كتبت سلوى وهيب

 

صرح السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا أنه استكمالًا لحملة مكافحة سوسة النخيل بالمحافظة، قامت الإدارة العامة لمكافحة الآفات بمديرية الزراعة بفحص 278 ألف و595 نخلة، بهدف مكافحة آفة “سوسة النخيل الحمراء” بمختلف نواحي مدن وقرى المحافظة، وذلك في إطار الخطة التي تتبناها المديرية للارتقاء بقطاع التمور وتحجيم الإصابات التي قد تسببها سوسة النخيل.

وأوضح الهجان أن الإدارة قامت بمعالجة 88 نخلة ، تم الكشف عن إصابتها وقامت باقتلاع عدد 9 نخلة أخري مصابة ، وفيما يخص نخيل الغابة بمدينة قنا أفاد الهجان أن الإدارة فحصت 384 نخلة من أصل 1184 نخلة وتم التأكد من سلامتها، مشيراً إلى أن مديرية الزراعة لم تسجل أي حالات إصابة بها .

وأضاف الهجان أن الإدارة قامت بفحص 2813 نخلة من إجمالي 108 الآف، و 611نخلة بجميع نواحي مدينة قنا نتج عنها الكشف عن إصابة 50 نخلة تم معالجة 20منهم واقتلاع الخمسة ألآخري .

وفيما يخص الدور التوعوي للإدارة أوضح الهجان، أن الإدارة عقدت عدد 7 ندوات تثقيفية للفلاحين وصغار المزارعين عن أعراض الإصابة بسوسة النخيل ورصد درجة خطورتها، كما أنها تناولت طرق مواجهة الآفة وطرق التخلص الآمن من بقايا النخيل المصاب وتوعيتهم بالأساليب الفنية المتبعة كالدفن والغمر بمحلول الرش والسولار

 

الكاتب النافذة الاعلامية

النافذة الاعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رد