ثلاثة أسباب تؤكد عدم إلغاء الدوري

img

كشف مصدر مطلع داخل الاتحاد المصري لكرة القدم أنه ليس هناك نية لإلغاء بطولة الدوري هذا الموسم بعد فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، لافتًا إلى هناك 3 أسباب تؤكد عدم إلغاء البطولة.

وكان الاتحاد الأفريقي قد أعلن اليوم الثلاثاء عن إسناد مهمة تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لمصر بعدما حصلت على 16 صوتًا من أصل 18 مقابل حصول جنوب أفريقيا على صوت واحد وامتناع اتحاد آخر عن التصويت.

وقال مصدر بالجبلاية لمراسل مصراوي إن هناك 3 أسباب تجبر الجبلاية على استكمال بطولة الدوري أولها أن قوام المنتخب الوطني سيتأثر بالسلب في حالة إلغاء المسابقة هذا الموسم.

وتابع قائلًا: “كيف سيصبح المنتخب الوطني جاهزًا لخوض مباريات كأس الأمم الأفريقية واللاعيبن لا يشاركون في البطولة المحلية”.

وأضاف مصدر الجبلاية: “السبب الثاني هو أن الاتحاد سيواجه أزمة في الأندية الصاعدة من دوري الممتاز ب، فكيف سيتم التعامل مع الأندية الصاعدة مع عدم تحديد الثلاثي الهابط إلى الدرجة الأدنى!؟”.

وأكمل: “السبب الثالث هو أن الأندية المشاركة في البطولة هذا الموسم ستواجه أزمة في التزاماتها المادية بالنسبة للاعبين”.

جدير بالذكر أن عامر حسيم رئيس لجنة المسابقات بالجبلاية أكد خلال تصريحات صحفية أن هناك خطة شاملة لاستكمال بطولة الدوري بجانب استضافة البطولة القارية.

الكاتب النافذة الاعلامية

النافذة الاعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رد