بدء إنطلاق الاحتفالات بعام مصر – فرنسا

img

تحت رعاية الرئيس السيسى :

كتب / نادر أحمد :
عقدت د.ايناس عبد الدايم وزير الثقافة نائباً عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وستيفان روماتييه سفير فرنسا بالقاهرة بحضور د. خالد عنانى وزير الاثار مؤتمراً صحفياً بالاوبرا حيث اعلنا تفاصيل احتفالات عام مصر – فرنسا التى تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتتضمن فعاليات فكرية وفنية تبادلية متنوعة تستمر طوال 2019 .
وجهت وزير الثقافة بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لرعايته الفعاليات مما يعكس ايمان الدولة باهمية الثقافة والابداع فى مد جسور التواصل بين الشعوب بشكل عام كما يوطد اواصر المحبة والصداقة بين مصر وفرنسا واشارت انه تم اعداد برنامج ثرى يبرز ملامح من الحضارة الفكرية فى المجتمعين المصرى والفرنسى ويهدف الى اعلاء قيم الحرية وتيسير الاطلاع على الفنون .
من جانبه اكد السفير الفرنسى ان ٢٠١٩ عام خاص فى تاريخ العلاقات بين مصر وفرنسا حيث يتزامن مع مرور ١٥٠ عام على افتتاح قناة السويس التى تعد احد الانجازات الضخمة فى مسار العلاقات الثنائية واعلن سعادته بتنفيذ الاتفاق بين الرئيسين المصرى والفرنسى والذى يقضى باعتبار هذا العام مميزاً فى العلاقات بين البلدين موجها الدعوة لجميع الفرنسيين لزيارة مصر .

الكاتب صفاء البحار

صفاء البحار

مواضيع متعلقة

اترك رد