استمرار الإقبال على الدواجن المجمدة رغم التخوفات من انتهاء الصلاحية

img

النافذة الاعلامية 

مدير مجمع استهلاكى: شائعات انتهاء الصلاحية محاولة بائسة من بعض أصحاب المصالح «التموين»: خطوة الوزارة رفعت المنافسة وجاءت فى صالح المواطن
 «الأهرام»: طرح 25 طن دواجن مجمدة يوميًا بصلاحية ممتدة لمارس

شهدت أسواق الدواجن، اليوم الإثنين، إقبالا متزايدا وملحوظا مع عرض كميات إضافية من الدواجن المجمدة بأسعار تنافسيه تبدأ من 15 جنيها لدى شركات خاصة وصولا إلى 17 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية ولدى بعض الباعة والمحال التجارية، كما عرضت منافذ القوات المسلحة دواجن بأسعار من 18.5 إلى 20.5 جنيه، وهو الذى لم يمنع انتظام واستقرار الإقبال على أسواق الدواجن الحية.

وقال مدير بأحد المجمعات الاستهلاكية بمنطقة حدائق المعادى، يدعى محمد عثمان، إن إقبال المواطنين على الدواجن المجمدة يتزايد يوميا منذ إعلان وزارة التموين طرح الكيلو بسعر 17 جنيها، مضيفا أن شائعات انتهاء صلاحيتها ما هى إلا محاولة يائسة من قبل بعض أصحاب المصالح بعد إقبال المواطنين على المجمد وتركهم للحى.

وأضاف عثمان  أن مدة صلاحية الدواجن تصل إلى شهر بحد أدنى، وهناك كميات تنتهى فى مارس وأخرى تمتد لعدة أشهر، مشيرا إلى أنه حصل على عدة دجاجات لأسرته ولم تظهر أى معالم لفسادها كما يدعى البعض.

وأشار عامل بمجمع استهلاكى آخر بمنطقة وسط البلد يدعى مصطفى عوض، إن بعض المواطنين القاطنين بالقرب من المجمع عقب شرائهم كميات من الدواجن المجمدة، جاءوا للمجمع صباح اليوم التالى مبديين تخوفهم من فساد الكميات التى قاموا بشرائها، وهو ما دفع مدير المجمع لتخييرهم بين تسوية أحدى الدجاجات والحكم بأنفسهم أو إرجاع الكميات التى حصلوا عليها.

وقال المتحدث باسم وزارة التموين ممدوح رمضان، إن الوزارة ضخت كميات كبيرة من الدواجن المجمدة بسعر 17 جنيها للكيلو، لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك فى قطاع الدواجن والسلع الأساسية.

وأضاف رمضان لأن طرح كميات كبيرة من الدواجن بأسعار مخفضة بالأسواق رفع المنافسة وجاءت فى صالح المواطنين، لافتا إلى أن سعر الدواجن وصل خلال الفترة الماضية إلى 32 جنيها للكيلو، وبعد تدخل الوزارة بطرح كميات منها ظلت تنخفض بشكل تدريجى حتى وصلت إلى 17 جنيها.

وفى السياق ذاته قال رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية إيهاب الليثى، أن الوزارة طرحت منذ عدة أيام كميات كبيرة من الدواجن المجمدة بسعر 17 جنيها، مضيفا أنه نظرا لسعرها المنخفض شهدت إقبالا كثيفا من قبل المواطنين خلال الأيام الماضية منذ طرحها بالمجمعات.

وأضاف أن الشركة المصرية للحوم التابعة للوزارة تطرح ما بين 20 و25 طنا يوميا من الدواجن المجمدة بمجمعات الأهرام، مؤكدا أن صلاحيتها تمتد لشهر مارس المقبل.

قال صاحب محل دواجن بمنطقة حلوان يدعى رفيق إبراهيم، إنه رغم انخفاض أسعار الدواجن المجمدة، وارتفاع أسعار الحى بأسواق الجملة جنيهين ليصل إلى 24 و25 جنيها بدلا من 22 و23 جنيها، إلا أن الاقبال لم ينخفض على الدواجن الطازجة، لتميزها بالجودة والطعم اللذيذ المختلف عن المجمد.

وفى السياق ذاته، قال تاجر أخر بمنطقة الدقى يدعى محمد فوزى، أن سعر الكيلو للمستهلك 28 و30 جنيها والأوراك ما بين 30 و32 جنيها والحوائج «كبد وقوانص» من 33 إلى 35 جنيها، والهياكل ما بين 10 و11 جنيها، والأجنحة 11 جنيها.

 

الكاتب النافذة الأعلامية

النافذة الأعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رداً