وزيرة التضامن الاجتماعي : الأحد.. افتتاح معرض الحرف اليدوية المصرية بالكويت

img

كتب : محمود عبد الرحمن 

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن السفارة المصرية في دولة الكويت تقيم، الأحد المقبل، حفل افتتاح معرض الحرف اليدوية المصرية تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ووزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع الجمعية التعاونية الحرفية للسدو، ويستمر المعرض خلال الفترة من 12 حتى 15 فبراير 2018.

وأضافت «والي»، في بيان صحفي اليوم، أن السفير طارق القوني، سفير مصر لدى دولة الكويت سيفتتح المعرض برفقة المهندس علي اليوحه، الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، فضلا عن الشيخة ألطاف سالم العلي الرئيسة الفخرية للجمعية التعاونية الحرفية للسدو.

وأشارت إلى أنه يعقد على هامش المعرض ورشتا عمل، إحداهما يوم 12 فبراير الجاري عن منسوجات شمال سيناء، والأخرى يوم 13 فبراير الجاري عن منسوجات التلى، موضحة أن المعرض سيضم منتجات محلية للأسر المنتجة التابعة للوزارة مثل التصميمات الجديدة من الخشب الطبيعي والمفروشات والملابس المطرزة يدويا، وأيضا السجاد الحرير والصوف والكليم والجوبلان والمشغولات الفنية ومشغولات الألباستر والنحاس والصدف والخوص والبامبو ومنتجات الزجاج، بالإضافة إلى الصناعات الغذائية.

وأوضحت الوزيرة أن الخدمات المقدمة من الوزارة إلى المستفيدين من مشروع الأسر المنتجة تتمثل في خدمات تدريبية تزودهم بالمهارات الأساسية اللازمة للمشروع لتحسين المنتج؛ ليصبح قادرا على المنافسة، وكذلك خدمات تدريبية بمراكز إعداد الأسر المنتجة ومراكز التكوين المهني.

ولفتت إلى أنه يتم منح قروض عينية كالمعدات والخامات والتصميمات لتشغيل المشروع وقروض نقدية لمواجهة نفقات التشغيل وخدمات فنية وتوجيهية من خلال مركز التصميم والنماذج لتزويد المستفيدين بالتصميمات المبتكرة لتحسين الأداء وتلبية احتياجات السوق، ثم تكتمل الخدمات المقدمة بمعاونة المستفيدين في تسويق المنتجات عن طريق إقامة المعارض الدائمة والموسمية.

جدير بالذكر إن وزارة التضامن الاجتماعي تنظم معارض للأسر المنتجة طوال العام، كان آخرها معرض «ديارنا» في أرض المعارض بمدينة نصر ديسمبر الماضي، والذي حقق إيرادات قاربت 8 ملايين جنيه، ومعرض «ديارنا الأقصر»، الذي اختتم منذ عدة أيام وحقق إيرادات تجاوزت 800 ألف جنيه، فضلا عن إقامة معرض خلال الأيام المقبلة في أسوان.

ويستفيد من مشروعات الأسر المنتجة حوالي 3 ملايين أسرة من النساء والشباب داخل الأسرة المنتجة في كافة المحافظات المصرية؛ ما يزيد العائد والدخل على هذه الأسر.

 

الكاتب النافذة الأعلامية

النافذة الأعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رداً