الغردقة تستقبل أول رحلة من مطار «إيست ميدلاندز» البريطاني بعد توقف عامين

img

كتب : محمود عبد الرحمن 

استقبل مطار الغردقة الدولي، مساء أمس الجمعة، أول رحلة شارتر من مطار «إيست ميدلاندز» البريطاني، تقل 275 سائحًا، وذلك بعد توقف الرحلات هذا المطار منذ عامين.

ومن المقرر، أن تكون الرحلة الجديدة أسبوعيًا يوم الجمعة حتى 27 أبريل المقبل، وسيتم استئناف الرحلات مرة أخرى في نوفمبر المقبل لتزيد إلى رحلتين في الأسبوع.

وقررت شركة «توماس كوك» البريطانية، زيادة عدد رحلاتها للمرة الثالثة لمطار الغردقة بداية من 6 رحلات إلى 14 رحلة ثم إلى 24 رحلة أسبوعيًا بداية من الموسم السياحي الصيفي المقبل؛ لتغطي هذه الرحلات مختلف المطارات البريطانية، بالإضافة إلى رحلتين أسبوعيًا لمطار مرسى علم.

وخاطبت شركات «توماس كوك» عملائها الراغبين في السفر إلى منتجعات البحر الأحمر قائلة، «إنه لأمر رائع أن نوفر للركاب البريطانيين فرصة العودة إلى مصر، حيث سيستمتعون بأشعة الشمس والدفء في فصل الشتاء»، معلنة زيادة رحلاتها بنسبة 14% من المطارات البريطاينة هذا العام إلى مطاري الغردقة ومرسى علم.

يذكر أن إجمالي عدد السائحين الذين استقبلتهم الغردقة خلال شهر يناير الماضي، قد بلغ 153 ألف سائح من 29 جنسية مختلفة كان على رأسهم الألمان ثم الأوكران ثم البريطانيين.

وكشف تقرير أصدرته غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، أن عدد السياح الألمان الذين تصدروا الترتيب الأول في الحركة السياحية الوافدة لمدينة الغردقة خلال شهر يناير الماضي، قد بلغ 83 ألفًا و266 سائحًا بزيادة أكثر من 60% مقارنة بشهر يناير من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن السياح الأوكران الذين يحتلون المركز الثاني بعد الألمان، بلغ عددهم 16 ألف سائح بينما بلغ عدد السائحين البريطانيين الذين تصدروا المركز الثالث 13 ألف سائح.

الكاتب النافذة الأعلامية

النافذة الأعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رداً