محلب يرأس وفد مصر فى المؤتمر الدولى بالكويت لإعادة إعمار العراق

img

النافذة الاعلامية 

بناء على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، يرأس المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية وفدًا مصريًا رفيع المستوى يضم وزيرى الإسكان والتعمير والكهرباء والطاقة بمشاركة لفيف من رجال الأعمال فى المؤتمر الدولى لإعادة إعمار العراق فى الكويت.

واستهل المهندس محلب نشاطه بالمشاركة فى اجتماع الخبراء رفيعى المستوى لبرنامج الإعمار فى العراق، حيث أجرى العديد من اللقاءات على هامش اليوم الأول، تضمنت لقائين مع عبد اللطيف الحمد رئيس مجلس إدارة الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، وعبد الوهاب البدر مدير عام الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية.

وأكد “محلب” خلال اللقائين على استعداد الشركات المصرية بكل طاقتها للمشاركة فى عملية إعادة الإعمار بالعراق، خاصة مع ضخامة المسئولية والأعمال المتوقعة خلال المرحلة القادمة.

ومن جانبه، أكد “الحمد” على ترحيب الصندوق العربى للتعاون مع مصر فى شتى المجالات، مُثنيًا على حجم الإنجازات الضخمة التى تمت فى مصر خلال السنوات الأربع السابقة، ومشددًا على ضرورة الاستفادة من الخبرة المصرية فى هذا الصدد.

ومن ناحية أخرى، أثنى البدر رئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية العربية على المشروعات الكبيرة التى تقوم بها مصر خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى الكفاءة العالية للشركات المصرية فى هذا الصدد، مؤكدًا على الإنجازات الضخمة التى تحققت فى مجالات البنية الأساسية والطرق والكهرباء والبناء والتعمير واستعدادهم الكامل للنظر فى مشاركة الشركات المصرية بعملية إعادة إعمار العراق.

والتقى المهندس إبراهيم محلب والوفد المصرى مع عدد من المسئولين العراقيين، وعلى رأسهم محافظ البنك المركزى، ومستشار رئيس الوزراء والمسئول عن ملف الإعمار ومسئولين من وزارة التخطيط العراقية، حيث تمت مناقشة سبل تفعيل مشاركة الشركات المصرية مع نظرائها العراقيين فى عملية إعادة الاعمار خاصة فى مجال الإنشاء.

واستعرض الجانب العراقى اتجاههم لبناء ما يقرب من 2 مليون وحدة سكنية، طالبوا بمساعدة الجانب المصرى فيها، كذلك تمت مناقشة مساهمتنا بمجال توليد الطاقة الكهربائية فى العراق احتذاءً بالتجربة المصرية فى هذا الصدد.

الكاتب النافذة الأعلامية

النافذة الأعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رداً