حملة ” خليك زي آدم ” بحي المطرية

img

كتبت : هيام حجاج 

شهد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة احتفالية إدارة المطرية التعليمية في اطار مشاركتها بفعاليات مبادرة  “خليك زى ادم وماترميش حاجة علي الأرض ”  والتي أطلقتها محافظة القاهرة بهدف توعية المواطنين بعدم القاء أي مخلفات بالشوارع .

 وقد أدي أطفال كورال إدارة المطرية التعليمية خلال الحفل عدد من الفقرات الفنية التي تحث على النظافة وتجميل البيئة ، كما استعرض خالد المحمدي رئيس حي المطرية الانجازات التي تحققت في الحي خلال الفترة الماضية مثل تطوير نافورة وحديقة شارع الكابلات ، وكورنيش ترعة الاسماعيلية بطول 6200م  ، بالاضافة إلى تطوير حديقة عمر المختار ، إلى جانب رفع المخلفات والاشغالات من شوارع وميادين الحي .

كما تفقد المحافظ التجربة التي قامت فيها الادارة التعليمية بزراعة سطح مبناها بالخضروات والزهور ووجه لرئيس الحي بتعميم التجربة بكافة المنشآت الحكومية بنطاق الحي .

وأشار رئيس الحي أن التجرية تم تطبيقها بالفعل في 5 مباني منهم مسجد ومبنى الادارة التعليمية و3 مدارس ، وجاري تعميمها بكافة المباني مع اتخاذ كافة اجراءات عزل الاسطح لحمايتها

وأعرب محافظ القاهرة عن سعادته بنجاح حملة ” خليك زى آدم ” وانتشارها بكافة أحياء القاهرة بمشاركة جميع فئات المواطنين المختلفة من طلاب مدارس وشباب وسيدات وكبار واعضاء جمعيات اهلية ايمانا بدور المواطن الحيوى فى مساندة جهود التنفيذيين فى الارتقاء بالعاصمة وخاصة بالأحياء القديمة والعريقة كحي المطرية والواجب الاهتمام بها نظراً لما تضم من مزارات سياحية هامة كشجرة مريم والمسلة ، والعمل على حث المواطن على المشاركة في الحفاظ على ما يتم من أعمال .

وأضاف م . عاطف عبد الحميد أن المحافظة تلقت عدد من المشاركات في المسابقة التي تم طرحها للاطفال والشباب من سن 3 سنوات الي 15 سنة خلال الموقع الكتروني للمحافظة في فن الكاريوكي علي اغنية خليك زي ادم  حيث يقوم المشارك بتسجيل صوتي بصوته وإرساله مصحوباً باللحن المميز للأغنية وكذلك الكلمات علي أن يرفق بها صورة شهادة الميلاد أو صورة كارنيه المدرسة ، وسيتم منح جوائز للمتسابقين بقيمة 3000 جنيه للفائز الأول و2000 جنيه للفائز الثاني  و1000 جنيه للفائز الثالث كما سيمنح الفائزين من الرابع إلي العاشر جوائز عينية وسيتم التحكيم لأختيار افضل المتسابقين من خلال لجنة متخصصة مشكلة بمعرفة المحافظة .

شهد الاحتفال اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ، وخالد المحمدي رئيس حي المطرية ، ومحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم ، وعلي البتانوني رئيس الجمعية الشرعية بالمطرية ، والقمص بولا رئيس كنيسة مارجرجس بالمطرية ، وعدد من نواب البرلمان عن الحي .     

الكاتب النافذة الأعلامية

النافذة الأعلامية

مواضيع متعلقة

اترك رداً